مركز التحكم في iOS 7 وتشغيل الفلاش بدون برامج

مركز التحكم في iOS 7 وتشغيل الفلاش بدون برامج

Control Center مركز التحكم في iOS7 كما هو من مسماه احد الخيارات الجديدة التي ظهرت في نظام iOS 7 ويتيح لك الوصول السريح للكثير من الخيارات والادوات الهامة كما هو الحال في نظام الاندرويد ومن ضمن تلك الادوات ( البلوتوث ، WiFi ، وضع الطيران ، التدوير ، وعدم الازعاج … الخ ) .

تستطيع الوصول الى مركز التحكم بالتحريك او السحب من الاسفل الى الاعلى في الايفون او الايباد او الايبود لتصل بشكل سريع الى مركز التحكم بمعنى انه عكس نظام الاندرويد الذي تقوم بالسحب من الاعلى الى الاسفل .

 

مركز التحكم في iOS 7 وتشغيل الفلاش بدون برامج

ايضاً يتوفر في مركز التحكم كل من مشغل الموسيقى ومشاركة الملفات وآله حاسبة ومشغل الكاميرا والمؤقت ومن اهم المميزات ايضاً في مركز التحكم وايضاً في الاصدار الجديد iOS7 هو ميزة تشغيل الفلاش بدون برامج او تشغيل الفلاش بدون تطبيقات FlashLight .


تشغيل الفلاش في الايفون بدون برامج

الاجراء الذي اتخذته شركة ابل في الاصدار الجديد من نظامها iOS هي ميزة تشغيل الفلاش/الكشاف بدون برامج والتي سبقت بها نظام الاندرويد الذي لم يقم بهذا الاجراء في اصداراته حتى الان وربما يتيحه فيه اصدارات لاحقه ، فمن خلال مركز التحكم السريع يمكنك تشغيل الفلاش ولن تحتاج بعد ذلك الى البرامج والتطبيقات التي تشغل الكشاف في الايفون .

كان على شركة قوقل ان تجعل تلك الميزة متاحة في نظامها لانها من ابسط الاشياء وقد يفكر الكثير من مستخدمي نظام اندرويد ان قوقل لم تعر وتهتم بمثل هذه الامور البسيطة والتي يحتاجها مستخدم النظام بين الحين والآخر ، وقد تكون شركة قوقل قد اهملت ذلك عمداً لسبب من الاسباب!

كيف يتم ايقاف او تشغيل مركز التحكم Control Center iOS 7 ؟

قد ينزعج البعض من مركز التحكم عند السحب من الاسفل الى الاعلى بحكم انهم لم يتعودوا عليها في الاصدارات السابقة ولذلك اتاحة شركة ابل في هذا النظام امكانية تشغيل وايقاف مركز التحكم Control Center ويمكنك فعل ذلك من خلال الذهاب إلى الإعدادات > Control Center ويمكنك من هناك ايقاف عمل مركز التحكم او تشغيله حسبما تشاء من خلال الخيار Access on Lock Screen