شرح طريقة عمل نسخ احتياطي للايفون والايباد

اهمية النسخ الاحتياطي واضحة للعيان ولا يختلف عليها اثنان , لذلك من المهم جداً اخذ نسخة احتياطية من بياناتك (الاسماء , الصور , الفيديو … إلخ) في جهاز الايفون , الايباد وذلك للاحتفاظ بها في حالة حدوث مكروه لا قدر الله يمكنك استعادة تلك البيانات بكل سهولة .

في هذا الموضوع هناك طريقتان للنسخ الاحتياطي للايفون والايباد الاولى بواسطة الايكلاود iCloud والثانية بواسطة الايتونز , وسنشرح كلا الطريقتين بالتفصيل.

الفرق بين الطريقتين هي ان الاولى بواسطة الايفون مباشرة الى التخزين السحابي iCloud والثانية بواسطة الكمبيوتر.

طريقة النسخ الاحتياطي من خلال الايكلاود iCloud

كما ذكرنا سابقاً ان هذه الطريقة تعتمد على التخزين السحابي ويمنحك تقريباً 5GB مجاناً وفي الوقت الحالي فإنه هذه المساحة لا تكفي للكثير من الاشخاص واتاحت شركة ابل الاشتراك الشهري بمبلغ ماديّ للحصول على اكثر من هذه المساحة.

  1. توصيل الجهاز بشبكة لاسلكية WiFi
  2. انتقل إلى “الإعدادات” > [اسمك]، ثم انقر على “iCloud”. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 10.2 أو إصدارات أقدم، فانتقل إلى “الإعدادات”، ثم قم بالتمرير لأسفل وانقر على “iCloud”.
  3. انقر على “نسخ iCloud الاحتياطي”. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 10.2 أو إصدارات أحدث، فانقر على “النسخ الاحتياطي”. تأكد من تشغيل “نسخ iCloud الاحتياطي”.
  4. انقر على “نسخ احتياطي الآن”. داوم على الاتصال بشبكة Wi-Fi لحين اكتمال العملية.
  5. تأكد من انتهاء النسخ الاحتياطي: انتقل إلى “الإعدادات” > [اسمك] > “iCloud” ‏> “مساحة تخزين iCloud” > “إدارة مساحة التخزين”، ثم حدد جهازك. إذا كنت تستخدم نظام التشغيل iOS 10.2 أو إصدارات أقدم، فانتقل إلى “الإعدادات” > “iCloud” > “مساحة التخزين” > “إدارة مساحة التخزين”، ثم حدد جهازك. يُفترض أن تظهر النسخة الاحتياطية في التفاصيل مصحوبة بوقت النسخة الاحتياطية وحجمها.

 


طريقة النسخ الاحتياطي من خلال الكمبيوتر و الايتونز iTunes

  1. افتح iTunes وقم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر.
  2. افتح iTunes وقم بتوصيل جهازك بالكمبيوتر. إذا طلبت رسالة رمز مرور جهازك أو “الوثوق في هذا الكمبيوتر”، فاتبع الخطوات التي تظهر على الشاشة. إذا نسيت رمز المرور، فاحصل على مساعدة.
  3. حدد جهاز iPhone أو iPad أو iPod‏ عندما يظهر في iTunes. إذا كان جهازك لا يظهر في iTunes، فتعرّف على ما يتعين عليك القيام به.
  4. إذا أردت حفظ بيانات “الصحة والأنشطة” من جهاز iOS أو ساعة Apple Watch، فستحتاج إلى تشفير النسخة الاحتياطية الخاصة بك: حدد المربع الذي يسمى “تشفير” النسخة الاحتياطية لـ [الجهاز] وأنشئ كلمة مرور يسهل تذكرها ، وإذا لم ترغب في حفظ بيانات “الصحة والأنشطة”، فيمكنك عمل نسخة احتياطية غير مشفرة. كل ما عليك هو النقر على “النسخ الاحتياطي الآن”
  5. بعد انتهاء العملية، يمكنك معرفة ما إذا انتهى النسخ الاحتياطي بنجاح أم لا من خلال “تفضيلات iTunes” ‏> “الأجهزة”. (إذا كنت تستخدم iTunes لنظام Windows، فاختر “تحرير” > “تفضيلات” > “الأجهزة” من شريط القائمة أعلى نافذة iTunes.) يجب أن تشاهد اسم الجهاز مع التاريخ والوقت الذي قام فيه iTunes بإنشاء النسخة الاحتياطية. إذا قمت بتشفير نسختك الاحتياطية.

 

موقع او مجلد النسخة الاحتياطية للايفون والايباد

افتح تشغيل بالضغط على زر شعار ويندوز + R ثم اكتب الامر التالي او قم بنسخه ولصقه ليتم توجيهك للمجلد الخاص بالنسخ الاحتياطية , او افتح مستكشف ويندوز (هذا الكمبيوتر الشخصي) والصقه في شريط العنوان

 

كيفية حذف النسخة الاحتياطية من الكمبيوتر

يمكنك حذف كافة النسخ الاحتياطية باتباع الخطوات السابقة في فتح مجلد النسخ الاحتياطي ثم حذفها بالكامل

اما اذا اردت حذف نسخة احتياطية معينة فعليك تشغيل برنامج الايتونز ثم الضغط على تحرير > التفضيلات ثم قم باختيار (الاجهزة)

اختر النسخة الاحتياطية التي تريد حذفها ثم اضغط على زر ( حذف النسخ الاحتياطي )

 

--- نقاط البحث ---
  • واتس اب Og
  • واتس اب اوجي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *