Unflod.dylib فايروس يقتحم الجيلبريك وطريقة حذفه

Unflod.dylib فايروس يقتحم الجيلبريك وطريقة حذفه

 ان كنت تملك هاتف ايفون او ايباد او ايبود ويتواجد به الجيلبريك فعليك الانتباه والحذر وفحص الجهاز فوراً فقد يحتوي على فايروس خطير جداً يقوم بجمع كافة بياناتك الشخصية وارسالها ، واهم مافي ذلك هو بيانات الدخول لحسابك في الابستور والايكلاود Apple ID بالاضافة الى البريد الالكتروني والحسابات الاخرى في جهازك .

تم اطلاق اسم على هذا الفايروس Unflod Baby Panda ويقوم بإرسال تلك البيانات الى سيرفرات في الصين وبالتالي فإن معلوماتك الشخصية في شركة ابل وغيرها في خطر ، وعليك عند وجوده في هاتفك حذفه وتغيير بيانات في Apple ID وهو حسابك في متجر ابل .

حالياً تم التعرف على طريقة وصول الفايروس الى الجيلبريك وهو عبر السورسات الغير موثوقة وخصوصاً السورسات الصينية ، لذلك عليك الانتباه من هذه النقطة جيداً وعدم تثبيت اي سورسات على جهازك الا بعد التأكد من مصداقيتها .

طريقة التخلص من فايروس Unflod Baby Panda – Unflod.dylib

الفايروس تجده في ملف باسم unflod.dylib ولكي تقوم بحذفه عليك بالدخول الى اداة iFile والتوجه الى المسار

/Library/MobileSubstrate/DynamicLibraries/Unflod.dylib


ثم البحث عن الملف المطلوب ( unflod.dylib ) وحذفه ، وفي حالة عدم وجوده في المسار عليك الانتباه من تثبيت اي سورسات مجهولة .

افضل طريقة للتخلص من فايروس Unflod.dylib وحماية بياناتك وحسابك في ابل هو عمل ريستور كامل للجهاز وهذا يعني التحديث لآخر اصدار iOS 7.1 مما سينتج عنه فقدان الجيلبريك ، وهذا ما يراه الكثير من المطورين ويعتبرونه الحل الافضل لحماية خصوصيتك وحماية حسابك في ابل .

للمزيد من المعلومات عن شفرة الفايروس ( من هنا )