ماهو البيج رانك ؟

pagerank

 

ماهو البيج رانك ؟

البيج رانك عبارة عن نقاط يقوم قوقل بإعطاءها لصفحات موقعك ترتيبا من الصفر حتى العشرة (0 – 10) ، او ترتيب موقعك في محرك البحث قوقل .
يتم احتساب البيج رانك على عوامل عدة من ضمنها روابط موقعك وصفحاته المنتشرة في المواقع الأخرى والتي يكون لها بيج رانك عالي .

كيف تستطيع رفع البيج رانك لموقعك وصفحاته ؟

لكي يتم رفع البيج رانك لصفحات موقعك عليك أن تقوم بالاهتمام أولاً عليك الاهتمام بمحتوى الموقع من حيث أن يشتمل على التصميم الرائع والسهل خارجاً عن كثرة الصور الغير مفيدة ، فمثلاً نجد هناك مواقع تحتوي الصفحة الرئيسية على صور (مصمم مثلاً بالفوتوشوب) ومحتوياتها عبارة عن كلمات مصورة فهنا كيف يتم قرائتها من محرك البحث قوقل ؟ ، وهذا ما قد يؤدي بمحرك البحث لتجاهلها أو نسيانها مؤقتاً .
إن ترتيب صفحة/صفحات الموقع من الداخل والخارج له الاهمية الكبرى في سرعة رفع البيج رانك أو حتى ترتيبك في اليكسا مما يجعل عناكب محركات البحث في استمرار لزيارة موقعك .
ايضاً هناك الميتا تاج والتي لها الدور في تعريف محركات البحث ومن ضمنها قوقل بمحتوى موقعك لذلك عليك تحسين الميتا تاج في موقعك .

ترتيب موقعي صفر (0) ؟!!
عندما يكون ترتيب موقعك صفر (0) فإن ذلك يعني انه مازال موقعك تحت الاختبار من محرك البحث قوقل .

اضافة / لا تحاول استخدام التحايل بأي برامج زائفة ، فهناك الكثير من أصحاب المواقع ممن يضنون أنهم اذكياء ويكتشفون بعد فترة بأنهم أغبياء وذلك باستخدامهم التحايل على قوقل .
قوقل / يعطيك ماتريد ولكن بصدق وليس بالتحايل معه فإنك بذلك تجعل موقعك يخسر !


لذلك عليك كسب ثقة محرك البحث قوقل دون التحايل عليه فعندما تكسب صداقة قوقل فإن موقعك سيكون ذا ترتيب جيّد .