روابط

بوابات الدفع الالكترونية

في الوقت الحالي التجارة الالكترونية اصبحت سريعة جداً وايضاً ما يسمح بسرعة التجارة الالكترونية هي طرق الدفع الالكترونية التي اصبحت سريعة جداً وتنمي حقبة التطور الالكترصوني السريع.

ماهي بوابات الدفع الالكترونية

بوابات الدفع الإلكترونية Payment Gateways هي أنظمة أو خدمات تتيح للشركات والأفراد إجراء المعاملات المالية عبر الإنترنت بطريقة آمنة وموثوقة. تعتبر هذه البوابات ضرورية لعمليات التجارة الإلكترونية، حيث تقوم بتسهيل عملية الدفع عبر الإنترنت سواء باستخدام بطاقات الائتمان، بطاقات الخصم، أو حتى خدمات الدفع الأخرى

مميزات بوابة الدفع الالكترونية

  • الامان
  • السهولة
  • التوافق

فوائد استخدام بوابات الدفع الالكترونية

  • اتمام عمليات الشراء والعمليات التجارية بشكل سريع
  • تتبع الدفاعات بسهولة عبر التقارير والفواتير

بعض انواع بوابات الدفع

بوابات الدفع بواسطة بطاقات الائتمان/الخصم: مثل Stripe و Square و Authorize.Net و PayPal تسمح هذه البوابات بقبول المدفوعات من خلال بطاقات الائتمان والخصم.

بوابات الدفع عبر التحويلات البنكية: مثل ACH (Automatic Clearing House) و SEPA (Single Euro Payments Area) في أوروبا ، هذه البوابات تسهّل التحويلات المباشرة من الحسابات المصرفية.

بوابات الدفع عبر المحافظ الرقمية: مثل Apple Pay و Google Pay و Samsung Pay ، تستخدم هذه البوابات تقنيات الهواتف المحمولة لتسهيل المدفوعات.

بوابات الدفع عبر الإنترنت: مثل PayPal و Skrill وPayza ، تتيح هذه البوابات إجراء مدفوعات إلكترونية وتحويل الأموال عبر الإنترنت.

بوابات الدفع عبر العملات الرقمية: مثل Coinbase Commerce و BitPay ، والتي تتيح قبول المدفوعات بالعملات المشفرة مثل البيتكوين.


 

روابط لبوابات الدفع الالكترونية

 

 

 

 

الاشتراك في النشرة البريدية
اشترك في المجموعة البريدية لتصلك آخر المقالات على البريد الالكتروني
سيتم ارسال بريد الكتروني لتأكيد الاشتراك

اقرأ المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت توافق على نشر تعليقك وحفظ بياناتك.

زر الذهاب إلى الأعلى