ادراج مواضيع عشوائية في الووردبريس بدون Plugin

ادراج مواضيع عشوائية في الووردبريس بدون Plugin

هناك اضافات Plugins في الووردبريس تتيح لك ادراج مواضيع عشوائية اسفل كل تدوينة وبالتالي تتيح للزائر الاطلاع على مواضيع او تدوينات قد يحتاج الى قراءتها ، وتجد الكثير منها بمجرد بحثك في قسم الاضافات بالووردبريس عن Random Posts .

البعض الاخر لا يفضل الاضافات وانما يفضل ان يعدل على ملفات القالب ليقوم بإضافة مثل تلك الخاصية في قالبه دون الاضافات ، لان الاضافات تحتاج بين الحين والاخر إلى تحديث .

لذلك ورغبة من بعض الاخوان طرح طريقة ادراج مواضيع عشوائية (او مواضيع أخرى كما اسميتها في موقعي) فسأقوم بطرح كود PHP المواضيع العشوائية الذي استخدمه مع العلم اني كنت استخدم اضافة قبل هذا الكود ، بالاضافة الى ذلك سيتم طرح التنسيق CSS الذي استخدمه كما هو موضح بالصورة بالأعلى .

طبعاً المواضيع العشوائية ستكون داخل التدوينة اي سيتم استخدام ملف single.php واكثر القوالب ستجدها فيه والقليل من القوالب تستخدم ملفات عرض تدوينة أخرى لذلك عليك معرفة ذلك بنفسك من استخدامك للقالب .

قم بتحرير ملف single.php ثم ضع الكود التالي حيث تريد ظهور المواضيع العشوائية :


يمكنك تغيير مواضيع اخرى الى مواضيع عشوائية او كما تريد ، اضافة الى ذلك يمكنك زيادة او انقاص عدد التدوينات العشوائية التي تريد ظهورها من خلال تغيير القيمة ( 7 ) الموجودة في السطر الرابع الرقم الذي تريد حسب رغبتك في عدد المواضيع المعروضة .

الآن بقي التنسيق ، حرر ملف style.css الخاص بقالبك ثم اضف التنسيق التالي في نهايته :

عليك التعديل على التنسيق CSS حتى تصل لنتيجة ترضيك .

شريط متحرك بالمواضيع العشوائية في الووردبريس

يمكنك ايضاً اضافة تلك المواضيع العشوائية في شريط متحرك تقوم بإضافته في اعلى المدونة ، راجع موضوع [ شريط متحرك لاخر التدوينات ] وان شئت ان تظهر التدوينات العشوائية في الشريط المتحرك استخدام كود PHP في الاعلى في نفس الشريط ، استخدم الكود التالي :

عليك انشاء التنسيق CSS الخاص به

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *