تطوير المواقعووردبريس

طريقة ازالة محرر القوالب ومحرر الاضافات في الووردبريس

طريقة ازالة محرر القوالب ومحرر الاضافات في الووردبريس

 سنتحدث في هذا الموضوع عن طريقة ازالة محرر القوالب ومحرر الاضافات في الووردبريس (Remove Wordpress Theme and Plugin Editors) والقوالب تسمى بالمظهر Appearance في لوحة تحكم الووردبريس  وذلك لرغبة بعض اصحاب المدونات في ازالتها خصوصاً ممن لديه مشرفين ولديهم الصلاحيات الكاملة ومن ضمنها المحرر ويرغب في الحفاظ على الملفات من تحريرها بغض النظر عما اذاكانت تلك الملفات تملك تصريح الكتابة والقراءة .

هناك طريقتان لمنع المحرر ، الاولى ستكون لازالة المحرر من القوالب فقط ، اما الثانية فستكون لازالة المحرر بشكل كامل من لوحة تحكم الووردبريس اي سيتم ازالة المحرر من القوالب والاضافات .

ازالة المحرر من قوالب ووردبريس فقط :

ستكون هذه الطريقة لازالة وحذف (المحرر) من قائمة قوالب ووردبريس (المظهر) ، لذلك عليك تحرير ملف functions.php الخاص بقالبك واضافة الكود التالي فيه ويفضل اضافته في نهاية الملف المذكور قبل الوسم  ?>

وستلاحظ بعد حفظ الملف وتحديث الصفحة ان (المحرر) غير موجود في المظهر ، ويتم استخدام هذه الطريقة من اغلب مطوري ومصممي القوالب .

 

ازالة وتعطيل المحرر وتثبيت القوالب والاضافات في الووردبريس :

طبعاً بواسطة هذه الطريقة سيتم ازالة (المحرر Editor) من القوالب والاضافات وأيضاً منع مدير المدونة ومن لديه صلاحية المدير من امكانية اضافة وتثبيت (قالب جديد) أو (اضافة جديدة) في الموقع , ولتفعيل هذه الميزة عليك تحرير
ملف wp-config.php واضافة الكود التالي :

حيث أن الكود الاول لتعطيل المحرر , والكود الثاني لتعطيل تثبيت قالب واضافة جديدة

 


اقرأ ايضاً :

 

الاشتراك في النشرة البريدية
اشترك في المجموعة البريدية لتصلك آخر المقالات على البريد الالكتروني
سيتم ارسال بريد الكتروني لتأكيد الاشتراك

اقرأ المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت توافق على نشر تعليقك وحفظ بياناتك.

زر الذهاب إلى الأعلى