قوقل ستضع المواقع التي تستخدم https في مقدمة نتائج البحث

قوقل ستضع المواقع التي تستخدم https في مقدمة نتائج البحث

قامت شركة قوقل العملاقة بإجراء بعض التعديلات على خوارزميات البحث لمحركها الشهير حتى تظهر المواقع التي تستخدم https في اوائل نتائج البحث.

للتعرف على فائدة https عليك التعرف في البداية الفرق بين http و https :

ما هو HTTP ؟

أي موقع على الشبكة العنكبوتية يستخدم البروتوكول http وهو اختصار لـ ( Hyper Text Transfer Protocol ) بروتوكول نقل النص الفائق أو التشعيبي ، وهو البروتوكول الذي يقوم بنقل البيانات عبر مواقع الانترنت .

وهذا البروتوكول يعتبر غير مشفر وبالتالي يمكن اختراق البيانات التي تقدمها الى اي موقع في الانترنت يستخدم HTTP ومعرفة كافة تفاصيلها مثلاً اسم المستخدم وكلمة المرور في اي موقع او بيانات البطاقات الائتمانية والماستر كارد .

وللمزيد من المعلومات عن http


ماهو SSL ؟

لنتعرف على بروتوكول SSL اختصار ( Secure Socket Layer ) طبقة المنافذ الآمنة ويتضمن مستوى عالي من الآمان في نظام تسلسل البروتوكولات ، وكان لابد من طرح هذا البروتوكول لمعرفة كيفية تم التشفير عبر HTTPS .

ماهو HTTPS ؟

وهو بروتوكول نقل النص التشعيبي الآمن ( Hyper Text Transfer Protocol Secure ) ويستخدم بروتوكول HTTP بالاضافة إلى بروتوكول SSL الذي ذكرناه سابقاً مما يعطيك تصفح آمن للموقع اثناء نقل البيانات من وإلى كمبيوترك والموقع .

وهذا البروتوكول تعتمد عليه الكثير من الشركات والمنشآت الحكومية والبنوك ومؤسسات الصرافة ، وبالتالي عندما تقوم بالدخول الى احد مواقع البنوك لتقوم بالدخول إلى حسابك عبر الموقع الالكتروني الخاص بهم فتأكد من أن البنك يستخدم هذا البروتوكول الآمن HTTPS حتى يتم نقل بياناتك التي تقوم بإدخالها بشكل آمن ومشفر .

 

 

  • كيف يتم اضافة بروتوكول https

    • ed3s

      عليك التحدث مع المسئول في الاستضافة الخاصة بك وسيفيدك
      لانها تكون عبر الاستضافة