الاجهزة الذكية

نوكيا توبي الجديد

NOKIA

قامت نوكيا البارحة بالكشف عن هاتف تيوب الذي طال إنتظاره حيث يعتبر جهاز نوكيا تيوب او Nokia 5800 Xpress Music هو اول جهاز من شركة نوكيا يعمل كاملا بشاشة اللمس وهو يشابه إلى حد ما في تصميمه جهاز آبل iPhone.

الجهاز الجديد سيعمل بنظام سيمبيان S60 الاصدارة الخامسة والذي تم تخصيصه بحيث يتلائم مع إمكانية اللمس بحيث تم تكبير بعض الايقونات بحيث يسهل الوصول إليها وبالاضافة إلى ذلك فإن نوكيا تخطوا خطوة مهمة نحو عالم التوزيع الرقمي بجهازها هذا حيث ستبيع نوكيا الجهاز مع إشتراك سنوي في خدمة نوكيا الموسيقية تمكن المستخدمين من شراء الموسيقى على نمط iTunes.

هاتف نوكيا الجديد يأتي مع كاميرا بدقة 3.2 ميجا بكسل والعديد من الخيارات من أجل مشاركة الصور عبر مواقع مثل فليكر وايضا إمكانية ربط خلاصات RSS بإصدقاء معينين حيث نلاحظ ان نوكيا قامت بالتركيز على الجانب الاجتماعي كثيرا في هذا الهاتف نظرا لإهتمام المستخدمين بهذا الجانب.

بالنسبة للإدخال فهو يتم كليا عبر شاشة اللمس الامر الذي قد يكون مزعجا بعض الشيء خصوصا حين تقوم بكتابة راسلئل طويلة ولكن نوكيا اضافت لك قطعة شبيهة بالقلم تسهل لك الامر ويحتوي الجهاز على حساسات تعرف وضعية الجهاز هل هي أفقية او عمودية ويقوم بتصحيح عرض الشاشة حسب الوضع وهي ميزة سبق ان شاهدناها في iPhone.

سيتوفر الجهاز نهاية السنة بسعر يصل إلى 388$ دولار وهو سعر رائع جدا مقارنة بأغلب الاجهزة من هذا النوع تباع مع خطة مسبقة من شركات الهاتف النقال.


ونقدم لكن في الداخل خمس عروض فيديو تستعرض إمكانيات الجهاز ومميزاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *