كيفية حذف البرمجية الخبيثة Epic Scale من كمبيوترك

 

ظهرت البرمجية الخبيثة Epic Scale عندما تقوم بتحميل برنامج uTorrent الشهير للتحميل من التورنت وهذه البرمجية يتم تحميلها اثناء تثبيت البرنامج يوتورنت وبالتالي يتم تثبيتها في الجهاز .

بشكل عام البرمجية شبه ضارة خصوصاً لمستخدمي نظام ويندوز وبالتالي يجب عليك ازالتها لانها تسبب لك ازعاجاً خصوصاً في الاعلانات التي تظهر لك بين الفترة والاخرى في الجهاز ، لذلك سيتم شرح كيفية ازالة تلك البرمجية الخبيثة من جهازك .

قبل البدء في شرح ازالة البرمجية عليك معرفة ان Epic Scale يتم تثبيتها بمعرفتك وبموافقتك لذلك يجب عليك ان تكون حذراً عندما تقوم بتثبيت uTorrent وفي حالة وصولك الى الرسالة كما بالصورة التالية عليك الضغط على خيار Decline Offer وذلك لرفض الشروط وعدم تثبيت البرنامج :

كيفية حذف البرمجية الخبيثة Epic Scale من كمبيوترك
 

شرح كيفية حذف البرمجية الخبيثة Epic Scale من كمبيوترك

هناك ثلاث خطوات سنتبعها لحذف هذه البرمجية الخبيثة من الجهاز نهائياً .


الخطوة الاولى : ازالتها من البرامج :

عليك ازالة البرمجية Epic Scale من البرامج ( لوحة التحكم > البرامج والميزات > ازالة تثبيت البرامج ) قم بالبحث عنها فإن وجدتها فقم بحذفها فوراً

اضافة الى ذلك احذف برنامج uTorrent المثبت في جهازك حيث انها لا تقوم بتثبيت نفسها الا بعد تثبيت البرنامج uTorrnet وبالتالي نريد ازالة البرنامج وقم بتثبيت اخر اصدار من موقع uTorrent من جديد .

الخطوة الثانية : ازالة المجلد Epic Scale

اذا كان Epic Scale مثبت في جهازك وقمت بالخطوة الاولى فبالتأكيد سبقى المجلد الخاص بها وبعض الملفات لذلك عليك بإزالتها بشكل نهائي .

ابحث عن المجلد Epic Scale في Program Files فإذا وجد المجلد الخاص بها قم بحذفه بشكل كامل ، تأكد من انك قمت بإظهار كافة الملفات والمجلدات المخفية .

كيفية حذف البرمجية الخبيثة Epic Scale من كمبيوترك
الخطوة الثالثة : ازالته من ملف الرجيستري Regedit

افتح موجه التشغيل Run ( بالضغط في الكيبورد على زر ويندوز + R ) ثم اكتب فيه regedit ليتم تشغيل الريجستري ثم ادخل الى المسار التالي

HKEY_CURRENT_USER\Software\Microsoft\Windows\CurrentVersion\Run

ستجد في الجهة الاخرى اسطر لملفات بمسمياتها ابحث فيها عن البرمجية فإذا وجدته فقم بتحديده وحذفه

كيفية حذف البرمجية الخبيثة Epic Scale من كمبيوترك