تحذير من حملات على حسابات البريد الالكتروني

ذكرنا في موضوع سابق تحذير بخصوص رسائل بريد وهمية يتم ارسالها إلى بريدك الالكتروني الغرض منها سرقة حسابك وكانت حين ذاك تستهدف الهوتميل ناهيك عن الرسائل الوهمية التي تصلني من الفيس بوك وتويتر (مزوره) وغيرها من الخدمات الاخرى يتم فيها ارسال بأن هناك من قام بطلب استعادة كلمة المرور وعليّ تغييرها فوراً من خلال رابط يتم طرحه في نفس الرسالة البريدية .

اما في هذه المرة هناك حملة على بريد الجيميل Gmail يتم ارسال بريد الكتروني نسخة طبق الاصل وكأنه من شركة قوقل يوحي الى صاحب الحساب بأنه يجب عليه تحديث عنوان البريد الالكتروني او سيتم إغلاق الحساب خلال ايام ونهائياً .

صورة من الرسالة الوهمية الاولى التي يطلب منها تحديث بريدك الالكتروني

تحذير من حملات على حسابات البريد الالكتروني

صورة الرسالة الثانية التي يوهمك بأنه تم الاستيلاء على حسابك وعليك اعادة تعيين او تغيير كلمة المرور

تحذير من حملات على حسابات البريد الالكتروني


كما ترون في الرسالتين بالاعلى نسخة طبق الاصل من الرسائل التي تصل من شركة قوقل (ومع الشعار ايضاً) ولكن الخفي في هذه الرسالة هو الرابط الذي سيتم الضغط عليه , شاهد الصورة التالية للتأكد من ذلك

تحذير من حملات على حسابات البريد الالكتروني

في الصورة بالاعلى واضح ان عنوان الموقع ليس بـ google.com ولكنه موقع آخر وبنفس امتداد الدخول الى حسابات البريد الالكتروني في قوقل او حتى في غيره .

ليس فقط بريد hotmaill او gmail هي التي يتم استهدافها ايضاً يتم استهداف الحسابات في المواقع الاخرى التي تحتوي على بيانات المستخدمين كحسابات شركة ابل ( iCloud ) .

لذلك على الجميع الانتباه من الرسائل التي تريدك والتأكد من ذلك قبل الوقوع في المصيدة

 

 



كلمات البحث :

  • إرسال إلى عنوان البريد الإلكتروني اسمك عنوان بريدك الإلكتروني
  • طبق اصل جيميل