خدمة 1Password افضل طريقة لتذكر كلمات المرور

خدمة 1Password افضل طريقة لتذكر كلمات المرور

لاشك بأن الكثير من مستخدمي الانترنت وخصوصاً في الوقت الحالي المليء بالتقنية يمتلك الكثير من الارقام السرية ( باسوورد ) في العديد من الحسابات وعلى رأسها مواقع التواصل الاجتماعي وبالتالي قد لا يتذكر الباسوورد الخاص به وذلك لحفظ تلك الكلمات على الهاتف وبالتالي عدم مطالبة التطبيق بكتابة كلمة المرور في كل مرة يستخدم فيها الخدمة ، مما يؤدي الى نسيان ذلك الباسوورد .

عموماً هناك خدمة جميلة جداً وآمنة أيضاً يتم فيها حفظ كلمات المرور الخاصة بك في مكان واحد وبالتالي لا تحتاج الى تدوينها في ورقة خارجية , ايضاً بالامكان الاستفادة من حفظ كافة كلمات المرور الخاصة بك في البريد الالكتروني ولكن ايضاً هذا قد يكون خطراً على حساباتك في حالة اختراق البريد او الاطلاع عليه عند سرقة الهاتف … إلخ .

لا يهم كيف واين يتم الحفظ فهذا يرجع لك شخصياً , فمع خدمة 1Password تستطيع الاحتفاظ بكافة كلمات المرور الخاصة بك في مكان واحد وآمن .

يرجع امان 1Password انه يولد لك مفتاح خاص بك حتى الموقع لا يعرفه وبالتالي عند الدخول الى حسابك تحتاج الى ثلاثة أشياء للدخول إليه بدلاً من المعروف لدى الجميع ( اسم المستخدم , كلمة المرور ) ! هناك خانة ثالثة هي المفتاح الخاص بك وبالتالي يعتبر مثل الخزنة البنكية عندما تقوم بإيداع مبالغك فإنه يوجد مفتاح لديك وخاص بك لفتح تلك الخزنة , اي ان المعادلة ستكون ( اسم المستخدم , المفتاح السري , كلمة المرور ) وهذا للدخول الى حسابك .

زيارة خدمة 1Password


 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *