روابط

كيفية التبرع بالاجهزة القديمة مع تطبيق صدقة ستور للايفون والاندرويد

التطور التكنولوجي أصبح سمة أساسية في عصرنا الحالي ونرى ذلك في عدد الجوالات وأجهزة اللاب توب التي يمتلكها أو يحملها كل شخص منا، وبمرور الوقت وتطور التكنولوجيا يصبح كل جديد قديم ويتراكم ويشغل حيز في منازلنا أو مكاتبنا، فنبدأ رحلة البحث والتفكير في كيفية التخلص منه

تفاقمت مشكلة النفايات الالكترونية نظراً للتطور التكنولوجي السريع ومواكبة متغيرات العصر، حتى أصبحت تشكل ناقوس خطر يهدد الصحة العامة وصُنفت من بين أخطر عشر ملوثات يعاني منها العالم في الوقت الحاضر نتيجة لتراكمها وصعوبة التخلص منها أو إعادة تهيئة بعض موادها.

فما الذي يجعلها بهذه الخطورة؟

السبب هو تراكم المعادن وبعض المواد الكيميائية السامة التي تتكون منها الأجهزة الالكترونية .. حيث تحتوي على أكثر من 1000 مادة مختلفة، أغلبها ذات مكونات سامة وضارة إضافة إلى كونها غير آمنة بيئياً وتضر بصحة الإنسان، على سبيل المثال لا الحصر:


الرصاص والكادميوم المكون الأساسي للوحات الدوائر

أكسيد الرصاص الموجود بالشاشات وبطاريات الكمبيوتر

الزئبق بلوحة المفاتيح والشاشات المسطحة

اللهب البرومي الذي ينتج عن حرق لوحات دوائر الطابعات والأغطية البلاستيكية

ويظهر الخطر عندما تتلف هذه الأجهزة ويحاول المستخدمين التخلص منها بشكل عشوائي وتتسرب منها المواد السامة إلى الموارد الطبيعية من ماء وهواء وتربة لتصل في النهاية عبر السلسلة الغذائية أو عن طريق الاستنشاق إلى الإنسان.

كذلك فإن عملية إعادة تصنيع النفايات الالكترونية قد ينتج عنها أضرار خطيرة إذا تمت بطريقة غير صحيحة، خاصة إذا كانت تتم سعياً وراء الربح المادي فقط دون الأخذ في الاعتبار طرق ووسائل المحافظة على البيئة، وهو ما نتجنبه في “صدقة ستور” حيث أننا نتبع أكثر الوسائل الآمنة في التفكيك وإعادة تهيئة مكونات الأجهزة القديمة لتحقيق هدفنا الأساسي هو حماية بيئتنا وخدمة العمل الخيري والدعوي.

فيديو تفكيك الجوال ومحو بياناته

تحميل تطبيق صدقة ستور

تطبيق جوال يقدم لك طريقة سهلة للتبرع بأجهزتك القديمة دون الحاجة إلى الذهاب لمقرات التبرع بنفسك، فقط أرسل بيانات وصور تبرعك “أجهزة اللاب توب والجوالات وملحقاتها” عبر التطبيق وسيتم إرسال مندوب لاستلامها منك في الموعد المناسب لك. تعرف على مميزات التطبيق:

  1. تطبيق مدعم بالكامل باللغة العربية ومتوفر لأجهزة أندرويد و iOS
  2. إمكانية إضافة بيانات التبرع ورفع صورة من الجهاز المتبرع به.
  3. تحديد العنوان والموعد المناسب لإرسال المندوب لاستلام التبرع.
  4. عرض فكرة المشروع من خلال مقالات عن صدقة ستور وشركاء نجاحه.
  5. التعرف على مقرات التبرع الخاصة بصدقة ستور لتحديد أقرب فرع لك من خلال خريطة بها عناوين الفروع.
  6. مشاركة التطبيق مع الأصدقاء من خلال وسائل التواصل الاجتماعي حتى لا يتوقف الخير عندك.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة