ابل تشتري WiFiSLAM لتحديد المواقع داخل المباني

بعد الفشل الذي حققته ابل في خرائطها الخاصة على نظامها iOS والترقيعات التي اتخذتها حين ذاك بإضافة خرائط قوقل لها من جديد ، تعود شركة ابل تشتري WiFiSLAM لتحديد المواقع داخل المباني والاماكن المغلقة وشراء WiFiSLAM بقيمة تقديرية 20 مليون دولار امريكي !

شركة WiFiSLAM تقدم خدمة تحديد المواقع داخل المباني والاماكن المغلقة بواسطة موجات الشبكة اللاسلكية WiFi بالاضافة إلى ان تلك الخدمة ساعدت مطوري البرامج والخرائط لرسم خرائط المباني ووسهولة الاماكن المغلقة بدقة ، والجدير بالذكر ان شركة WiFiSLAM عمرها لا يزيد عن سنتين فقط .

wifislam

مما لا شك فيه أن الشركات العملاقة المنتجة للهواتف الذكية مثل قوقل , ابل , نوكيا تتنافس في الفترة الأخيرة على انتاج وصناعة الخرائط ومحددات الاماكن بواسطة GPS كما هو الحال في الاخير (نوكيا) التي طرحت خرائطها (HERE) ، أو تقوم تلك الشركات بشراء والاستحواذ على شركات تقدم مثل هذه الخدمة كما هو الحال في شركة ابل او خدمة بتقنية بتطورة وجديدة .

اظن ان شركة WiFiSLAM سيكون لها شأن اخر بعد دخولها تحت جناح شركة عملاقة مثل ابل وخصوصاً اذا تم استخدام مثل تلك التقنية في نظام iOS الخاص بشركة ابل ، اضافة إلى ذلك اعتقد ان نظام iOS 7 أو iOS 8 سيكون مزوداً بهذه التقنية خصوصاً ان شركة ابل ستغير في واجهة نظامها الحالي iOS 6 في الاصدار الجديد والذي لم تفصح عنه الشركة حتى الان .

قوقل ايضاً لن تبقى ساكنة بل ستحرك تقنياتها ليكون لنظامها الاندرويد شأناً آخر خصوصاً في مثل تقنية تحديد موقعك داخل الاماكن المغلقة والمباني بواسطة تقنية الواي فاي او اي تقنية جديدة قد تبتكرها قوقل


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *