روابط

موقع نماذج لتحميل نماذج السيرة الذاتية

موقع نماذج لتحميل نماذج السيرة الذاتية

إذا كنت من الباحثين عن فرصة عمل ولا تدري الطريقة التي تمكنك من الحصول على مقابلة عمل بسهولة، لابد من تحميل سيرة ذاتية احترافية والتعرف على طريقة التعامل مع هذا الملف الذي قد يعتبر حساس من حيث المعلومات والمحتوى نوعا ما، في هذا المقال (موقع نماذج لتحميل نماذج السيرة الذاتية) ستجد كل ما يخص السيرة الذاتية وطريقة تعبئة وملئ جميع اقسامها.

ماهي السيرة الذاتية؟

السيرة الذاتية تعني ملف الكتروني أو ورقي مصور ومطبوع يحمل جميع المعلومات التي تخص الجانب الوظيفي الخاص بالباحث عن وظيفية، بما في ذلك المؤهلات والخبرات وحتى المسار الدراسي، يفيد في التعريف بالمقبل على الوظيفة يقدمها لمستشار التوظيف داخل الشركة، ومن خلاله يمكن قياس جميع الراغبين في التوظيف حتى يتم قبول او رفض الغير مؤهلين لهذا المنصب وتوظيف المؤهلين لذلك.

## اقرأ ايضاً : افضل مواقع إنشاء السيرة الذاتية

نصائح لتعبئة والتعديل على السيرة الذاتية

  1. من جانب جمالية النموذج يجب اختيار قالب احترافي متناسق وذو ألوان متوافقة من حيث الظهور والموضع، على سبيل المثل خلفية المستند/القالب سوداء يجب ان يكون لون الخط أبيض او رمادي فاتح، وغيرها من الأساسيات التي تساعد على قراءة النموذج بسهولة.
  2. التزم بما هو مقدم في نموذج السيرة الذاتية من اقسام ولا تحاول العبث في هذه المعلومات بطريقة او أخرى مثل الكذب او زيادة معلومات ثانوية وغير هامة والاكتفاء بالأساسيات يعتبر كافٍ للسيرة الذاتية.
  3. حذف العناصر الغير مستعملة في القالب مثلاً انت تملك خبرة واحدة في المجال الذي تعمل به والقالب يحتوي على ثلاثة اقسام للخبرة احذف الأقسام الزائدة واكتفي بالضرورية فقط فهذا يكفي.
  4. اختيار هيكل متناسق ومنظم يسهل قراءته والاطلاع على عناصره بسهولة, ومعظم الاحيان القوالب التي تكون بصيغة وورد صعبة التعديل ونادراً تكون خالية من الابداع والجمالية، فإن كنت تحسن استخدام بوربوينت فهو اجمل, وعند الانتهاء من التعديل احفظها بصيغة PDF وهذه الخاصية متاحة على برنامج البوربوينت.
  5. عند الشروع في تحميل السيرة الذاتية يجب مراعات القوالب التي تحتوي على جهات الاتصال ومن الجيد تكون في الجانب العلوي للقالب حتى تساعد على تذكرك والمسارعة في التواصل معك.
  6. من أقوى الأخطاء التي يرتكبها المبتدئين في ملئ السيرة الذاتية الاكثار من الكلام، لذا اكتفي بما هو ضروري وتجنب كثرة الشرح والسرد الادبي لان هذا الفعل حتما سيؤدي بالقالب الخاص بك الى سلة المهملات.
  7. التركيز على توافق ما تكتسبه من خبرات ومؤهلات دراسية ان تكون ذات صلة بالوظيفة التي تريد الحصول عليها.

سيرة ذاتية احترافية بالعربي والانجليزي

من خلال هذه الفقرة نقدم بعض التعليمات للتعامل مع السيرة الذاتية بعد تعبئتها والتعديل عليها.
في الحقيقة هناك طريقتان أكثر شيوعا للتعامل مع ملفات السيرة الذاتية الجاهزة من بينها الطباعة او ارسالها عبر البريد الالكتروني، لست انت من تحدد طريقة ارسال السيرة الذاتية لكن في الإعلان عن الوظيفة قد تجد التلميح الى هذا الامر، في حال أردت طباعتها من الجيد استخدام ورق مقوى ذو خلفية بيضاء لانه يساعد في إعطاء المظهر الاحترافي والمتميز على المنافسين من خلال بعض الحيل البسيطة يعطي لمستشار التوظيف تلميح على أنك ذو كفاءة ومهتم بالجانب الأكاديمي لديك.

كما ان لجودة الطابعة دور هام في بروز الألوان ووضوح الخطوط حتى لا تقع في مشكلة الطباعة خاصة إذا كان النموذج يحمل ألوان متعددة، هذا الفعل قد يفوت عليك الكثير.

أما إذا كانت سيرتك الذاتية أكثر من ملف واحد وهذا نادر أحيانا فلا تطبعها على ورقة من الجهتين يفضل طباعة كل ملف في ورقة.

أما في حال كنت تريد ارسال النموذج عبر البريد الالكتروني فمن المستحسن استخدام السيرة الذاتية التي تكون مصممة ببرنامج بوربوينت، لأنه في النهاية يمكنك حفظ سيرتك على أربعة أشكال مختلفة وهي: صورة، وورد، بوربوينت وبي دي اف للإرسال اختر ملف ال PDF.

أقدم لكم في الأخير موقع نماذج لتحميل نماذج السيرة الذاتية احترافي يقدم نماذج السيرة الذاتية عالمية واحترافية باللغة العربية والانجليزية وحتى الفرنسية مجانا وبرابط مباشر، توافق هذه النماذج جميع الشروط المذكورة في المقال وأكثر، يمكنكم تصفح الموقع واختار النموذج الذي يناسبكم والشروع في التعبئة والتعديل لكل نموذج شرح خاص لطريقة التعامل معه.

رابط الموقع: نماذج سيرة ذاتية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى