شروحات

انشاء بريد على الفيس بوك وارسال واستقبال الرسائل عليه

انشاء بريد على الفيس بوك وارسال واستقبال الرسائل عليه

ان كنت تود انشاء بريد الكتروني على الفيس بوك خاص بك فاعلم انه موجود تلقائياً مع حسابك ، وربما البعض لا يعرف ذلك !

طريقة انشاء ايميل على الفيس بوك :

الايميل الخاص بك على الفيس بوك يتكون من اسم المستخدم الخاص بك مثلاً اسم المستخدم الخاص بك على الفيس بوك يكون هكذا https://www.facebook.com/ed3ss اذاً سيكون البريد الالكتروني (الايميل) هو  ed3ss@faceboo.com ، هكذا اصبح الامر بسيط جداً ، فإذا قمت بإنشاء حساب جديد على الفيس بوك فسيكون ايميلك هو اسم الحساب الخاص بك .

بإمكانك معرفة اسم وعنوان بريدك الالكتروني على الفيس بوك من خلال الضغط على تعديل الصفحة الشخصية (كما هو واضح في الصورة بالاعلى) لتظهر لك الصفحة الشخصية وعليك الاطلاع على معلومات الاتصال كما هو واضح في الصورة التالية :

انشاء بريد على الفيس بوك وارسال واستقبال الرسائل عليه

ارسال واستقبال الرسائل على ايميل الفيس بوك

كأي بريد الكتروني يمكنك مراسلته تستطيع ان ترسل رسائلك الى الشخص على الفيس بوك وستصله الرسائل فوراً ، ولكن كيف تطلع على الرسائل المرسلة لك بالفيس بوك ؟ من الصفحة الرئيسية للفيس بوك اضغط على الرسائل (شاهد اول صورة في الموضوع) ثم بعد ذلك ستجد (البريد ، غير ذلك ، المزيد) ان لم تجدها في البريد فستجدها في غير ذلك

انشاء بريد على الفيس بوك وارسال واستقبال الرسائل عليه


في حالة ان قام الشخص بمراستلك من بريده الشخصي وهو مسجل في الفيس بوك فسيظهر اسمه المسجل به في الفيس بوك وفي حالة لم يكن ذلك فسيظهر عنوان البريد الالكتروني الذي قام بمراسلتك منه كما هو واضح في الصورة السابقة ، ويمكنك الرد عليه من نفس النموذج عبر اكتب رداً الموجود في الفيسبوك وستصله الرسالة على بريده الالكتروني .

تستطيع ايضاً ارسال رسالة الى اي شخص شريطة ان يكون مسجل في الفيس بوك وذلك عبر رسالة جديدة ثم كتابة اسمه ومراسلته ولن تستطيع ارسال رسالة الى اي بريد الكتروني خارج الفيس بوك ، فقط تستطيع الرد على من قام بمراسلتك من ايميل ليس بمسجل في الفيسبوك .

طريقة تعديل اسم المستخدم والايميل في الفيسبوك :

يتيح لك الفيس بوك حسب سياسته تعديل اسم المستخدم مرة واحدة وباسمك الحقيقي (كما هو وارد في الموقع) ، بإمكانك اعتماد الاسم الذي تريده والذي يعجبك ،اذهب الى خيارات > اعدادات الحساب

انشاء بريد على الفيس بوك وارسال واستقبال الرسائل عليه

 

ثم اعدادات الحساب العامة ، ومن خلال اسم المستخدم اضغط على تعديل :

انشاء بريد على الفيس بوك وارسال واستقبال الرسائل عليه

 

في خانة اسم المستخدم اكتب اسم المستخدم الذي تريده (بالانجليزي) وستجد ضمن الملاحظة انه يمكنك تغيير اسم المستخدم لمرة واحدة وباسم حقيقي !! ، وستجد عند تغيير اسم المستخدم انه يتغير في البريد الالكتروني ايضاً .

change user name in facebook

 

 

الاشتراك في النشرة البريدية
اشترك في المجموعة البريدية لتصلك آخر المقالات على البريد الالكتروني
سيتم ارسال بريد الكتروني لتأكيد الاشتراك

اقرأ المقالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أنت توافق على نشر تعليقك وحفظ بياناتك.

زر الذهاب إلى الأعلى