شروحات وتعليم

الدخول والخروج من وضع الريكفري Recovery و DFU في الايفون

وضع الريكفري Recovery و DFU في الايفون

سنشرح في هذا الموضوع بشكل مستقل طريقة الدخول والخروج من وضع الريكفري وايضاً DFU بالنسبة للايفون 

ما الفرق بين Recovery Mode و DFU Mode ؟

Recovery Mode

هو وضع الاستعادة للجهاز وتظهر فيه علامة iTunes (كما في الصورة بالاعلى) عند ربطه بالكمبيوتر وبالتالي يمكنك في هذا الوضع من تحديث الجهاز الى اصدار اعلى او استعادة البيانات ويكون فيه iBoot فعال في نفس الجهاز مما يجعله اسهل من الآخر .

DFU Mode

في هذا الوضع سيبدوا للمستخدم ان الايفون او الايباد قد تعطل حيث تبقى الشاشة سوداء بشكل كامل بدون اي عمل او اجراء ، ولا يتم التعرف عليه إلا عن طريق الكمبيوتر او بعمل اجراء للخروج منه ، ويستخدم هذا المود في الايفون والايباد إما لترقية النظام او الرجوع (Downgrade) الى نظام سابق ، ويكون فيه iBoot غير فعال وبالتالي عليك ربط الايفون بالكمبيوتر ببرنامج الايتونز في حالة الرغبة في الترقية او الداونقريد

كيفية ادخال واخراج الايفون في وضع الريكفري Recovery

يجب توصيل الجهاز بالكمبيوتر بواسطة الكيبل وتشغيل برنامج الايتونز


  • على iPhone X أو iPhone 8 أو iPhone 8 Plus: اضغط على زر رفع مستوى الصوت، ثم حرره بسرعة. اضغط على زر خفض مستوى الصوت، ثم حرره بسرعة. وبعد ذلك، اضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي إلى أن تظهر شاشة وضع الاسترداد.
  • على iPhone 7 أو iPhone 7 Plus: اضغط مع الاستمرار على كل من الزر الجانبي وزر خفض مستوى الصوت في آنٍ واحد. واصل الضغط باستمرار إلى أن تظهر شاشة وضع الاسترداد.
  • على iPhone 6s والإصدارات الأقدم أو iPad أو iPod touch: اضغط مع الاستمرار على زر الشاشة الرئيسية والزر العلوي (أو الجانبي) في آنٍ واحد. واصل الضغط باستمرار إلى أن تظهر شاشة وضع الاسترداد.

للخروج من ذلك اغلق الجهاز وقم بتشغيله مرة اخرى بشكل طبيعي

 

كيفية ادخال واخراج الايفون في وضع DFU

يجب توصيل الجهاز بالكمبيوتر بواسطة الكيبل وتشغيل برنامج الايتونز

  • على iPhone X أو iPhone 8 أو iPhone 8 Plus: اضغط على زر رفع الصوت , ثم اضغط على زر خفض الصوت ثم اضغط على زر التشغيل حتى يتم اطفاء الجهاز , بعد ذلك اضغط باستمرار على زر خفض الصوت + زر التشغيل لمدة عشر ثواني تقريباً حتى تظهر لك رسالة في الايتونز ( في حالة ظهور شعار ابل عليك معاودة العملية مرة اخرى )
  • بالنسبة لاجهزة الايفون الاخرى : اضغط على زر التشغيل + زر الهوم حتى يطفى الجهاز وعند تشغيله مرة اخرى وظهور علامة التفاحة ازل اصبعك من على زر التشغيل وابق ضاغطاً على زر الهوم .

الخروج من وضع DFU : اضغط زر رفع الصوت مرة ثم اضغط زر خفض الصوت مرة ثم بعد ذلك بالضغط المطول على زر التشغيل حتى ترى شعار شركة ابل

 

مواضيع متصلة :

 

--- نقاط البحث ---
  • recovery mode ادخال الايفون في وضع الريكفري
  • تحميل برنامج recboot
  • تحميل برنامج الخروج من وضع ال dfu

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *