مايكروسوفت تنفي وجود ثغرة في مشغل الوسائط

ويندوز ريال بلير

نفت مايكروسوفت وجود اي ثغرة أمنية تسمح لبرنامج لمشغل ميديا بلاير بتنفيذ شفرة ضارة بالجهاز بعكس مانشره احد الباحثين عن وجود ثغرة آمنية في جميع مشغلات ميديا بلاير من 9 إلى 11 حيث أرفق الباحث الامني شفرة مصدرية لإثبات وجود هذه الثغرة التي تسمح بتشغيل شفرة صارة عبر ملفات wav او midi.

ولكن مايكروسوفت وبعد ان قامت بالتأكد من صحة هذا الادعاء نفت ان يكون لهذه الشفرة علاقة بأي ثغرة عادية حيث تؤدي الشفرة المصدرية إلى إنهيار ميديا بلاير دون إحداث اي ثغرات في النظام الامر الذي يصنفها على انها مشكلة عادية وليست ثغرة آمنية حيث إنتقدت مايكروسوفت الباحث الامني الذي قام بنشر تفاصيل هذه المشكلة قبل العودة إلى مايكروسوفت او الابلاغ عنها اولا.

  • كذبت مايكروسوفت وان صدقت

    بسم الله الرحمن الرحيم

    عودتنا مايكروسوفت على ان نظامها دائما مدرع وغير قابل للاختراق حتى ولو اجتمع جميع الباحثين لاثبات وجود ثغرات وندوز او البرامج الملحقة بالنظام وكيف لا تنكر مايكروسوفت ذلك وان تلك الثغرات ممكن ان تسبب برفع قضايا ومحاكم تطالبها بالتعويض عن الاضرار الناجمة او القصور في حماية النظام. 😈

    مثلما انكرت ذلك مع المهندس العراقي علي الياسري الذي هو الاخر قدم تقارير بوجود ثغرات في نظام وندوز7 تمكن المهاجم من الاقتحام.
    ولكن لا من مصغي اليه. 💡 💡
    اخواني سيحين الوقت الذي ينتفض فيه المبرمجون لتقديم بيئات برمجية ➡ مفتوحة اخرى للانظمة يجد كل منهم ضالته فيها ولا داعي لوجود وندوز فيها.