ووردبريس

افضل اضافات النسخ الاحتياطي Backup للووردبريس

النسخ الاحتياطي Backup الباكب ضروري لأي موقع من المواقع الالكترونية حتى تلك الاجهزة الذكية تحتاج لعمل نسخة احتياطية لها وذلك في حالة فقدان الجهاز او ضرره للحفاظ على بياناتك.

بشكل عام موقعك الالكتروني ان كنت صاحب موقع يحتاج الى نسخ احتياطي بشكل دوري للمحافظة على البيانات في حالة تعطل او تلف الموقع لأي سبب من الاسباب والنسخ الاحتياطي يتم من خلال الاستضافة الخاصة بموقعك ولكن يجب عليك اخذ الاحتياط انت كذلك لذلك قم بعمل النسخ الاحتياطي لمدونتك من خلال اضافات الووردبريس.

افضل اضافات النسخ الاحتياطي Backup للووردبريس

UpdraftPlus *

تتيح لك اضافة UpdraftPlus مميزات جميلة في النسخ الاحتياطي Backup لمدونة الووردبريس بحيث يتم اخذ نسخة احتياطية لكل من قاعدة البيانات وملفات الووردبريس التي يتم تحديدها , وما يميزها امكانية حفظ النسخة الاحتياطية على التخزين السحابي مثل قوقل درايف ودروب بوكس وايضاً مايكروسوفت ون درايف بشكل مجاني ، ويمكن ايضاً تحديد نوع النسخ الاحتياطي (اسبوعي ، يومي .. الخ) بالاضافة الى عدد النسخ التي تريدها الاحتفاظ بها مع امكانية الاستعادة في أي وقت تريد.

BackWPUp *

من امكانيات اضافة BackWPUp اخذ نسخة احتياطية حسب ماتريده من قواعد البيانات والملفات والمجلدات ويمكن ايضاً حفظ النسخة الاحتياطية على التخزين السحابي بشكل مجاني مثل دروب بوكس , اما بقية مواقع التخزين السحابي تحتاج الى ترقية الاضافة للمدفوعة.

Duplicator

تسمح اضافة DupLicator من نقل نسخة طبق الاصل من المدونة الى مدونة أخرى أو النقل إلى استضافة أخرى

 

BlogVault 

اضافة BlogVault يمكنها من اخذ نسخة احتياطية من المدونة وايضاً يمكن عمل نسخ احتياطي للمتجر الالكتروني ووكومرس


 


 

اضافات ووردبريس أخرى للنسخ الاحتياطي

 

 

 

الاشتراك في النشرة البريدية

اشترك في المجموعة البريدية لتصلك آخر المقالات على البريد الالكتروني

::: اقرأ المقالات :::

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى