طريقة تحويل دفعات قوقل ادسنس الى حسابك البنكي

طريقة تحويل دفعات قوقل ادسنس الى حسابك البنكي

سنطرح اليوم شرح عن طريقة تحويل دفعات قوقل ادسنس Google Adsense الى حسابك في البنك بدلاً من استلام الدفعات من احد نطاقات الصرف مثلاً كـ Western Union او غيرها ، وسيتم عبر هذه الطريقة تحويل كافة الدفعات التي تخصك من قوقل ادسنس الى حسابك الشخصي في البنك ، والطريقة سهلة جداً فقط تحتاج الى بعض المعلومات البسيطة وسيتم التحويل بمشيئة الله .

قم بالدخول الى حسابك في قوقل ادسنس ، ثم توجه الى إعدادات الدفع ( الوصول السريع لها من هنا )

1- اذهب الى اعدادات الدفع Payment Settings

2- ثم اختر  اضافة طريقة دفع جديدة Add a new form of payment

3- اختر تحويل إلكتروني إلى الحساب المصرفي Wire transfer to bank account ليتم فتح قائمة لادخال معلومات الحساب المصرفي الخاص بك وهي تتكون من :


  • اسم صاحب الحساب : عليك كتابة الاسم حسب ماهو مسجل في بطاقة الصراف او كشف الحساب الصادر من البنك .
  • اسم المصرف : اسم البنك الذي فيه حسابك .
  • رمز SWIFT-BIC : وهذا الرمز يمكنك الحصول عليه من البنك او من ( هنا للبنوك والمصارف في السعودية ) ( هنا لكافة دول العالم ـ عليك اختيار الدولة )
  • رقم الايبان IBAN : وعادة يتكون من 24 خانة = 22 رقم + حرفين في اقصى اليسار يدلان على الدولة ويمكنك الحصول على هذا الرقم الطويل من البنك أو من كشف الحساب الذي يصدر لك شهرياً من البنك او من خدمات البنك الالكترونية التي تتيح لك الدخول الى حسابك .

بعد الانتهاء من تعبئة البيانات عليك التأشير بعلامة صح على ( تعيين طريقة الدفع هذه على أنها أساسي ) ثم الضغط على حفظ .

ملاحظات وتنبيهات

  • بعد الانتهاء من ذلك الامر ستأخذ البيانات مجراها بحدود اسبوع الى 10 أيام ثم سيقوم قوقل ادسنس بالتأكد من صحة الحساب من خلال ارسال دفعة بسيطة قد تصل إلى دولارين تقريباً او نحو ذلك وسيسألك قبل اعتماد طريقة الدفع عن المبلغ الذي وصلك في الحساب .
  • في معظم الأحيان سيتم اعتماد الحساب بشكل مباشر دون التأكد ولكن على الإغلب أنه يتم التحقق من صحة اسم الحساب ورقم الايبان من خلال الطريقة السابقة .
  • سيتم تحويل الدفعات الى حسابك الذي قمت بإدخال بياناته بالدولار الامريكي ، وبالطبع سيقوم البنك بتحويلها لك بالعملة الخاصة ببلدك ( ريال سعودي .. إلخ ) .
  • عند استلام الدفعة فإنها ستتأخر في الوصول الى حسابك بما يعادل يومين او ثلاثة من تاريخ اصدار الدفعة ، وان لم تصل في تلك المدة عليك التحلي بالصبر يومين آخرين .

 

 

  • معلومة جديدة بالنسبة لي ..
    عادة استلم أرباحي من قوقل أدسنس عن طريق حوالة ويسترن يونيون .
    هل كانت متوفرة سابقاً أم أضيفت هذه الخاصية مؤخراً؟